صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الخميس 23 نوفمبر 2017

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
تحقيقات وتقارير

لقاء خاص  مع الكاتب والمتخصص في قانون حقوق الانسان والامن الفكريد. محمد بن أحمد المقصودي
11-09-2015
(أبها - فائع الألمعي) جاء قرار مجلس الوزراء الموقر بتاريخ 1436.12.29بالموافقة على تنظيم هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة ليؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على كل ما يهم الوطن والمواطن , فتنمية الوطن العظيم في فكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظة الله - لا تأتي الا بتقرير الرفاهية للمواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم وتأمينهم فكريا ضد أي فراغ سلبي , كما ان مشاغل الاحداث السياسة الرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 908
 تقرير مصور : نداء لأهلنا في رجال ألمع .. المتحف ينتحر
05-01-2015
(أبها : فائع الألمعي) نعم انه متحف رجال المع بقرية رجال التراثية بمحافظة رجال المع .. مررت من هناك ودخلت المتحف برفقة ابنائي لأبين لهم ما كان عليه الاباء والاجداد وليتعرفوا على الماضي الجميل وعراقته التاريخية العبقة، وانا احد ابناء هذه القرية فليتني لم ادخل .. نعم ليتني لم ادخل فكل ما في المتحف ليس لشخص بذاته شارك فيه الكبير والصغير والذكر والانثى في تعزيزه بالقطع الثمينة وربما بعضها لا توجد في مكان آخر، كان فيه من ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1192
صور : طريق (مكة - جدة).. «زحمة وتهور سائقين»!
04-13-2014
(متابعة : صحيفة ألمع) على الرغم أن طريق (مكة - جدة) يُعد شرياناً هاماً لمئات الألوف من المسافرين، إلاّ أنه يشهد الكثير من الحوادث؛ نتيجةً للسرعة، وكذلك مزاحمة الشاحنات والحافلات للسيارات الصغيرة، إضافةً إلى التهور الذي يقود به سائقو هذه الحافلات والشاحنات، والذي يتطلب ضبطاً شديداً للحركة المرورية من قبل أمن الطرق والمرور اللذيّن سجلا غياباً في الكثير من المواقع. ويتنقل الكثير من الموظفين من جدة إلى العمل في كل ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1521
صور : خادمات بتهمة «سحر وشعوذة».. «الله يستر علينا»!
03-27-2014
(متابعات : فائع الألمعي) لم تعد مهنة "السحر والشعوذة" مقصورة على الرجال، ممن يُحيط بهم "الأبخرة" و"الإضاءة الحمراء" و"السبحات الطويلة" و"الخرزات الملونة"، بل تعدى ذلك إلى أن أصبحت المرأة حاضرة في تلك المهنة بقوة، وبمظهر بريء لا يستطيع فيه الفرد أن يتنبأ بذلك، مستغلةً ظروف الآخرين، وكذلك عدم وعيهم، وثقتهم؛ ليقعوا في النهاية ضحية لممارستها السلبية. ينتقمن حين نكون «جاهلين» أو نمنع حقوقهن أو نتنازل عن احترامنا معه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1706
صور : قاعدة «سد الذرائع» حولت آثار المدينة إلى أنقاض..!
03-20-2014
لا يزال الجدل حاضراً بين أكثر من وجهة نظر حول آثار المدينة المنورة، وتحديداً مع أعمال التوسعة للمسجد الحرام، ومشروعات التنمية والتحديث بالقرب من محيط الحرم والطرق المؤدية إليه، إلى جانب ما يرتبط بها من تخطيط وتنفيذ لمشروعات أخرى ذات علاقة بمواقع ومزارات سابقة تحولت اليوم إلى أحياء سكنية مع النمو السكاني والعمراني في المنطقة. وعلى الرغم من امتعاض كثير من سكان المدينة المنورة وغيرها جراء حا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1117
الستر على الفتاة والوعد المحكمة..!
03-19-2014
(متابعة : صحيفة ألمع) تعد قضايا الخلوة غير الشرعية من أكثر الملفات سخونة وجدلاً في مجتمعنا، وتتباين آراء المختصين في كيفية علاجها، والعمل على انحسارها، وإيجاد حلول ناجعة لها، فعادةً تضبط الواقعة من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تسعى-وفق تصريح مسؤوليها- إلى الستر والحفاظ على سمعة الفتاة، إلاّ أنّ إحالة أوراق القضية إلى الادعاء العام تمهيداً لعرضها على القضاء الشرعي لمعاقبة الشاب ينطوي عليه حتماً ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1537
صور : رفع أسعار تذاكر الطيران ليس حلاً من دون «خدمة أفضل»!
03-18-2014
(متابعة : صحيفة ألمع) يشتكي الكثير من المواطنين والمقيمين من سلبية خدمات السفر عبر مطارات المملكة، ويتضح ذلك من صعوبة الحصول على حجز مُسبق إلى بعض المناطق، على الرغم من تطور بعض الخدمات إلكترونياً، كذلك يوجد استياء من ارتفاع أسعار التذاكر، والتي تُعد مُكلفة إذا ما قورنت بالدول المجاورة، مما يتطلب تحرير الأسعار عبر التوسع في منح الرخص لشركات طيران أُخرى، وهو ما يفتح المجال للمسافر لاختيار ما يُناسبه مادياً، إلى ج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 910
ربع قرن على نظام مجلس الشورى.. متى نتحرك؟
03-04-2014
(متابعة : صحيفة ألمع) جاء إنشاء "مجلس الشورى" كأحد أهم القرارات التي اتخذها ولاة الأمر لتعزيز مبدأ المشاركة الشعبية والإفادة من خبرات أبناء الوطن في دراسة التشريعات والأنظمة، ومراجعة تقارير أداء السلطة التنفيذية، واقتراح ما يسهم في التطوير والتنمية المجتمعية، وخدمة المواطن وتحقيق تطلعاته وآماله والعمل على إنجازها من قبل الجهات المعنية. وقد علّق المواطنون آمالاً كبيرة على مجلس الشورى وما زالوا، خاصةً بعد أن تعددت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 724
صور : تظليل السيارات.. «أصحاب المحال ماخذين راحتهم»!
03-02-2014
(متابعة : صحيفة ألمع) يحرص الكثير من قائدي المركبات على تظليل مركباتهم خاصةً مع قُرب فصل الصيف، لأجل حماية أجزاء المركبة من التلف، وكذلك من أجل حماية الركاب من أشعة الشمس، إلاّ أن هناك من يُبالغ كثيراً في وضع «التظليلة» الكاتمة، والتي لا تسمح برؤية الآخرين من خلالها، سواء في فترات النهار أو المساء، مما قد يترتب على ذلك بعض الحوادث المؤسفة. وعلى الرغم من وجود مخالفات تردع من يضع «التظليلة»، إلاّ أن هناك محالا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 920
ما ضيّعنا إلاّ «خلك ذيب مع زوجتك ولا تصير خروف»!
02-28-2014
(متابعات : فائع الألمعي) تعود تفاصيل ثقافة "خلك ذيب مع زوجتك ولا تصير خروف" إلى نصائح الأصدقاء فيما بينهم، فما إن يجتمع النساء أو الرجال في مجلس إلاّ وتصبح علاقة الرجل بالمرأة القضية الأساسية للحوار، ويبدأ كل واحد في تفسيرها، وتحليلها، ومطابقتها مع نظريته التي اكتسبها من تجربته في الحياة، وأحياناً قد تكون مخيبة لآماله التي كان يتوقعها، أو أنّها هي التجربة الناجحة الرائدة للحكم على تجارب الآخرين، أو ضرورة أن تكون هي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 722
ليلة وداع «بيت أهلي» إلى «عش الزوجية»..تبكّي!
01-25-2014
(متابعات : صحيفة ألمع) لم تستطع "سلمى" ذات العشرين ربيعاً أن تعبّر لوالديها وقت زفافها عن كل ما يخالج شعورها عند الرحيل، إلاّ برسالةٍ حملت في طياتها ما جاشت به نفسها، واختارت قلمها لينوب عنها في تقديم مشاعر الشكر، والعرفان، والوفاء، والحب، التي عجز لسانها الضعيف عن حملها، وأودعتها تحت وسادة والدتها ليلة الرحيل؛ لأنّها تعلم يقيناً أنّ اشتمام أكمام والدتها هي كل ما تقوى عليه إن همّت بالرحيل نحو حياتها الجديدة، فكتبت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2673
مجاز لا تكلمني..!
01-22-2014
(متابعة : صحيفة ألمع) تمثّل الإجازات القصيرة فرصاً ذهبية لالتقاط الأنفاس والتحرر من ضغوط ومسؤوليات العمل والدراسة، بعيداً عن أجواء الروتين وشحنات التوتر المزعجة، حيث يبحث كل شخص "مجاز" عن ألوان المتعة والراحة، بحسب تعاطيه مع مفهوم الإجازة القصيرة، وكما يقال: "لكل امرئ من دهره ما تعودا"؛ إذ يختلف أسلوب الكثيرين في قضائهم لإجازاتهم، فالبعض يستشعر قيمة تلك الأيام القصيرة، محاولاً الاستئثار بها كاملة لنفسه ولأسرته، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1169
«التشهير» بالمتهربين من دفع الزكاة..!
01-12-2014
(متابعات : صحيفة ألمع) تبذل مصلحة الزكاة والدخل جهوداً مضنية في جباية أموال الزكاة من قبل المكلفين والشركات والمؤسسات المختلفة، والتي وصلت إيراداتها العام المنصرم إلى أكثر من (25) مليار ريال، وهو مبلغ في نظر الكثير منخفض جداً مقارنة بالوعاء الضريبي المفترض، مما يدل على أن التهرب من الدفع كلياً أو جزئياً أضحى واقعاً للبعض، لاسيما ممن يستخدم أساليب التدليس عند مطالبتهم بالإفصاح عن البيانات المالية أو المماطلة في ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 804
«كذبة» ما بعد البيع..!
12-16-2013
(متابعات : صحيفة ألمع) تعدّ "خدمة ما بعد البيع" أحد أهم العناصر التي تساهم في ترويج السلعة، وزيادة المبيعات، حيث يوصي خبراء التسويق والتجارة بالاهتمام بها وتطويرها بشكل مستمر، وهو ما جعل كبريات الشركات العالمية تحرص على تقديمها لعملائها؛ حرصاً منها على سمعة منتجات الشركة في السوق، وزيادة الإقبال عليها، وذلك لأنّ مثل هذه الخدمة التي أضافتها الشركات لتأكيد التزامها تجاه الزبون؛ ترفع مستوى رضا العملاء عن المنتج والتر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 899
مواقع التواصل الاجتماعي تُحرّض على «الخيانة الإلكترونية»..!
12-08-2013
(متابعات : صحيفة ألمع) أكدت العديد من الدراسات الاجتماعية والنفسية على أن هناك تأثيراً كبيراً في العلاقات الأسرية بشكل عام والزوجية بشكل خاص من الانفتاح الذي تعيشه وسائل الاتصالات الحديثة، والتي سهّلت من التواصل الاجتماعي بين مختلف شرائح وفئات المجتمع، بل وسهّلت إيصال الصورة والكلمة والشعور، حتى تعدى ذلك إلى الوصول لمرحلة "الخيانة الزوجية"!. وكشفت دراسة حديثة أن التقنية قد تؤدي إلى الخيانة، مشيرة إلى أن النساء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1200
حملة «تنظيف السوق» من المخالفين.. النظام فوق الجميع
10-29-2013
(متابعات : فائع الألمعي) تنتهي بعد خمسة أيام المهلة التصحيحية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل التي استمرت ستة أشهر، حيث وقفت الحكومة إنسانياً وأمنياً واجتماعياً واقتصادياً في تصحيح حركة السوق، وتقديم الاستثناءات، وإلغاء العقوبات، وتسهيل إجراءات تغيير المهنة، ونقل الكفالة، ورخصة العمل، أو الترحيل النهائي، كما سعت إلى توعية المخالفين بعدة لغات، والاجتماع إلى سفرائهم، والتنبيه على أن تطبيق النظام فوق الجميع، وسيتم محاسبة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 897
نساء: «أمشي زوجي على كيفي».. ولا يقول «لا»
09-28-2013
(صحيفة ألمع- متابعات) لا تقف بعض السيدات مكتوفات الأيدي حينما يجدن أمامهن أزواجا يبالغون في فرض ذكوريتهم المتسلطة أو تعنتهم الزائد؛ إذ يحاولن جاهدات طرق كل الأبواب التي تعينهن على إيجاد أفضل الأساليب للتعامل الأسلم معهم، لكن بعضا منهن يخلقن الاستثناء بمواقفهن من هؤلاء الرجال، حيث يبدعن في كيدهم إذا تعلق الأمر بعدم احترام اهتماماتهن أو تلبية طلباتهن؛ ليكون الزوج بعد إلحاح، ودلال، وقوة شخصية "خاتماً في إصبعهن" أو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1655
+ صور : «مطوع نجد».. وسطية «كلنا عيال قرّية» منحته قيمة بين الجميع
09-13-2013
(صحيفة ألمع : متابعات) حمل الموروث الشعبي عن "مطوع نجد" -نتحدث عنه هنا كحالة خاصة- صورة نمطية لا تخلو من ملامسته لواقع مجتمعه، وتفهمه لمكانته الشرعية والاجتماعية بين أقرانه وأهل بلدته؛ فقد كان -وفقاً للمرويات والمنقولات الشعبية- بسيطاً متواضعاً متسامحاً مع الجميع، وعليه فقد تجد أن الناس حينذاك يلجؤون للمطوع -بعد الله- عند الملمات والصعاب؛ فهو ينصح لهم، ويرقي مريضهم، ويعلّم أبناءهم، كما أنه يفتيهم بما فتح الله له من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1204
«ما نلحّق مصاريف».! + صور
09-09-2013
(صحيفة ألمع : متابعات) يفتقد كثير من المواطنين سياسة الإفادة من الراتب، فهم يستهلكون ب"هوس" كبير، ويصرفون ببذخ وبدون تخطيط أو تقدير، لتكون النتيجة الطبيعية اللجوء إلى "السلف"، كل ذلك من فرط الدفع الذي تكاثر في العقود الأخيرة بصورة لافتة. ويضع البعض اللوم على قلة الراتب، رغم أنه قد يصل إلى (10) آلاف ريال أو أكثر، وهو ما يعني أنه بالإمكان اللجوء إلى سياسة "الإدخار" أو "الترشيد"، حتى لا يتم اللجوء إلى "الدّين" أو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1665
«ردة فعلك» تعكس صورتك أمام الآخرين!
09-03-2013
(صحيفة ألمع : متابعات) تعدّ ردة الفعل هي الاستجابة الشعورية أو النفسية أو العاطفيه أو الجسدية لمؤثر خارجي، فأنت قد تشعر بالفرح فتنهمر دموعك أو تصرخ عالياً، أو ترفع يديك أو تخر ساجداً على الأرض حمداً وشكراً، وقد تغضب فتبتسم بسخرية، وتقرر ترك المكان سريعاً، وقد تشعر برغبة في تحطم كل شيء أمامك، وقد تلجم المفاجأة لسانك فتعجز عن الحركة والتعبير، وتصبح عينياك هي الشاشة التي ترتسم عليها كل مشاعرك؛ لأنّ ردة فعلك هي صورتك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1055

صفحة 1 من 812345>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف