صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الثلاثاء 20 أبريل 2021

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
اخبار دولية
الأمير متعب يبحث بباريس تعزيز التعاون في «التسليح» والتدريب العسكري
الأمير متعب يبحث بباريس تعزيز التعاون في «التسليح» والتدريب العسكري
الأمير متعب يبحث بباريس تعزيز التعاون في «التسليح» والتدريب العسكري
06-17-2014 10:29 PM
باريس - واس : التقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني في مستهل زيارته لفرنسا اليوم ، وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، في مقر وزارة الدفاع الفرنسية بالعاصمة باريس.

وعقد الجانبان السعودي والفرنسي اجتماعاً برئاسة الأمير متعب بن عبدالله ووزير الدفاع الفرنسي، تناول العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا وسبل دعمها في شتى المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب وزير الدفاع الفرنسي بسمو وزير الحرس الوطني، مؤكداً أن تبادل الزيارات يعمق أسس العلاقة بين البلدين ويفتح العديد من مجالات التعاون.

وقال: "إن زيارة الأمير متعب بن عبدالله لفرنسا تأتي امتداداً لزيارات سابقة قمت بها إلى المملكة والتقيت خلالها المسؤولين السعوديين، في إطار سعي الجانبين إلى تعزيز الشراكة القائمة بين المملكة وفرنسا، لأن هذه اللقاءات تبحث العديد من الموضوعات خاصة في المجالات الأمنية والعسكرية ومجالات التدريب والتأهيل".

ونوه الأمير متعب بن عبدالله بمتانة العلاقات بين المملكة وجمهورية فرنسا الصديقة، معبراً عن شكره للحكومة الفرنسية على دعوته، وعقد هذا الاجتماع الذي يتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين بشكل عام، وبين وزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع الفرنسية بشكل خاص.

وأشار سموه إلى أن اللقاء مع وزير الدفاع الفرنسي يؤكد حرص البلدين على تقوية العلاقات بينهما والرغبة الدائمة في استمرار التواصل والمضي قدماً نحو التعاون المشترك وتنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

حضر الاجتماع من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ، وقائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء الركن سعيد بن منير الروقي وقائد قيادة الدفاع الجوي اللواء الركن غازي بن عساف بن محيا ومساعد رئيس هيئة الطيران اللواء الطيار الركن شداد بن ناصر الأسمري وصاحب السمو الملكي اللواء الركن نايف بن ماجد بن سعود ركن عمليات لواء الإمام محمد بن سعود، فيما حضر الاجتماع من الجانب الفرنسي الفريق انطوان نوجيه رئيس الدائرة العسكرية ولويس فاسيوس المستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع والسيد استفان رد مدير إدارة التعاون الدولي.

وفي نهاية اللقاء عبر وزير الدفاع جان ايف لودريان في تصريح للصحفيين عن شكره لسمو الأمير متعب بن عبدالله على تلبية الدعوة ولقائه المسؤولين الفرنسيين، مؤكدًا أن الاجتماع كان إيجابياً وجرى خلاله بحث العديد من الموضوعات المطروحة التي وجدت تطابقاً في وجهات النظر بين الطرفين، معتبراً أن هذه الزيارة تعمق التواصل بين الرياض وباريس.

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله عن سعادته بلقائه وزير الدفاع الفرنسي، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء بحث الكثير من أوجه التعاون بين وزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع الفرنسية، لاسيما في جوانب التسليح والتدريب العسكري والاستفادة من الخبرات الفرنسية في هذا الجانب.

وأضاف سمو وزير الحرس الوطني، في تصريحه للصحافيين، عن أمله في استمرار التواصل بين المملكة وفرنسا على جميع المستويات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق التطلعات التي يصبو إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 575


خدمات المحتوى



تقييم
3.00/10 (5 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف