صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الثلاثاء 2 مارس 2021

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
اخبار دولية
اضطرابات اليمن "تغلق" السفارة السعودية بصنعاء
اضطرابات اليمن "تغلق" السفارة السعودية بصنعاء
اضطرابات اليمن
تصعيد "الحوثيين" يعيد 60 طالبا إلى المملكة
09-08-2014 07:39 AM
(متابعات : أحمد القيسي) نتيجة لتزايد موجة العنف، وتوسع رقعة المواجهات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، أبلغ "الوطن" مصدر دبلوماسي سعودي رفيع المستوى، عن صدور توجيهات بإغلاق سفارة خادم الحرمين في صنعاء، وإجلاء كافة مسؤوليها وموظفيها والعودة إلى المملكة حتى استقرار الأوضاع.
وأضاف المصدر أن الإجراء يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على سلامة رعاياها، مؤكدا أن كافة موظفي السفارة والبالغ عددهم 50 شخصا، غادروا صنعاء مساء أمس يتقدمهم القائم بأعمال السفارة الدكتور هزاع المطيري.
يأتي ذلك، فيما دفعت تعقيدات الأمور على الأرض في اليمن وحالة التصعيد التي تقودها جماعة الحوثي، بوزارة التعليم العالي إلى اتخاذ قرار عاجل بإعادة كافة الدارسين للطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة اليمنية، وعددهم 60 طالبا وطالبة، إلى أرض الوطن، حفاظا على حياتهم، خشية تطور الأوضاع السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين.
وأكد مصدر دبلوماسي أن هناك تنسيقا سعوديا والجامعة اليمنية لتقدير غياب السعوديين إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

أصدرت وزارة التعليم العالي بالمملكة قرارا عاجلا بإعادة كافة الدارسين للطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة اليمنية وعددهم 60 طالبا وطالبة إلى أرض الوطن، حفاظا على حياتهم، خشية تطور الأوضاع السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين.
وأكد مصدر دبلوماسي لـ"الوطن" أمس، أن جهات سيادية في اليمن والسفارة السعودية والملحقية الثقافية بصنعاء، اقتنعت بعد دراستها للأوضاع التي تعيشها العاصمة اليمنية هذه الأيام، بعودة الدارسين إلى المملكة، حفاظا على سلامتهم، خوفا من تطور المشهد السياسي إلى درجة قد يشكل خطرا عليهم، وأضاف المصدر أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، أصدر توجيهاته إلى الملحق الثقافي السعودي الدكتور علي الصميلي، بالتنسيق مع جامعة العلوم التي يدرس بها أبناء وبنات المملكة في تخصصي الطب وطب الأسنان، بأن تتجاوز الجامعة عن غيابهم إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، رابطا عودتهم وانتظامهم في مقاعد الجامعة من جديد باستقرار الأوضاع في اليمن. وأشار المصدر إلى أن الملحقية أنهت أول من أمس الترتيبات اللازمة وأعادت كافة الدارسين عبر الطيران والطرق البرية، بعد أن أنهى بعضهم الاختبارات اللازمة لاجتياز بعض المواد المطلوبة للنقل إلى المراحل الجامعية التي تلي مرحلتهم الحالية.
ودعا المصدر جميع الدارسين لاتباع تعليمات الملحقية الثقافية السعودية في اليمن والبقاء في المملكة لحين صدور تعليمات جديدة بعودتهم، مؤكدا أن كافة الجهات المعنية في الدولتين، حريصة على إتمام دراستهم الجامعية وضمان مستقبلهم في ظروف آمنة. وكانت حادثة مقتل المبتعث السعودي محمد الكثيري برصاصة طائشة في صنعاء أثناء أزمة عام 2011، تسببت حينها في إيقاف الابتعاث إلى اليمن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 786


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف