صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الأحد 16 مايو 2021

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
أخبار متنوعة

الإعلان عن اكتشافات أثرية مهمة قريبا
07-16-2010
الإعلان عن اكتشافات أثرية مهمة قريبا http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3578/17AW44J_1707-4.jpg الأمير سلطان بن سلمان يدلي بتصريح صحفي عقب تدشين معرض روائع آثار المملكة بمتحف اللوفر كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، عن الإعلان قريبا عن اكتشافات أثرية بالغة الأهمية، تم الوصول إليها في عامي 2009 و2010. وأكد أن معرض "روائع آث ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 788
الكلباني يدعو لتبجيل العلماء في خطبة حضرها الآلاف رغم فتوى عدم جواز الصلاة خلفه
07-16-2010
الكلباني يدعو لتبجيل العلماء في خطبة حضرها الآلاف رغم فتوى عدم جواز الصلاة خلفه http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3578/11AW44J_1707-5.jpg حضور غفير في خطبة الجمعة في جامع المحيسن بشرق الرياض احتشد نحو 5 آلاف مصل في جامع المحيسن شرق الرياض أمس لأداء صلاة الجمعة خلف الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم سابقا، رغم فتوى لا تجيز الصلاة خلف مستبيح الغناء. وكان عضو هيئة كبار ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 921
07-16-2010
التشهير بأي شخص تثبت إدانته مهما كان منصبه «الفساد الإداري» نتيجة عوامل اقتصادية وضعف الرقابة وسوء التنشئة الاجتماعية لا يكاد يخلو مجتمع من المجتمعات من مظاهر الفساد الإداري والمالي بما فيها مجتمع الإسلام ، بالرغم أن المفترض في المجتمع الاسلامي الطهر والعفاف والعفة والنقاء التي ميزت الفكر الإسلامي على مر العصور والأزمنة، لكن التطبيق كان فيه القصور مما أدى لكثير من الانحرافات منها الفساد ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 935
اكتشاف نوع جديد من أشباه السعادين عاشت قبل ٢٩ مليون سنة في الحجاز
07-16-2010
يمثل اكتشافاً علمياً جيولوجياً في مجال الأحافير الفقارية اكتشاف نوع جديد من أشباه السعادين عاشت قبل ٢٩ مليون سنة في الحجاز http://www.alriyadh.com/2010/07/16/img/958638865477.jpg لقطة لجمجمة سعدان المكتشفة بغرب المملكة كشف رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبد الحفيظ نواب النقاب عن اكتشاف علمي جيولوجي في مجال الأحافير الفقارية التي عا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 852
«الخلع» الحل الأخير حين تشعر المرأة بموت مشاعرها تجاه زوجها
07-16-2010
رجال يساومونهن في قبول الطلب.. فمن يحميهن؟ «الخلع» الحل الأخير حين تشعر المرأة بموت مشاعرها تجاه زوجها http://www.alriyadh.com/2010/07/16/img/839271704629.jpg ثقافة الخلع عند المرأة المتعلمة أكثر منها عند ربة البيت مما يكون وقعه نفسياً أقل تعيش السيدات مدة زمنية كبيرة من المعاناة في المحاكم إلى حين صدور قرار الخلع من المحكمة، الذي ساهم في حل العديد من المشكلات الزوجية، حي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1058
07-16-2010
التشهير بأي شخص تثبت إدانته مهما كان منصبه لا يكاد يخلو مجتمع من المجتمعات من مظاهر الفساد الإداري والمالي بما فيها مجتمع الإسلام ، بالرغم أن المفترض في المجتمع الاسلامي الطهر والعفاف والعفة والنقاء التي ميزت الفكر الإسلامي على مر العصور والأزمنة، لكن التطبيق كان فيه القصور مما أدى لكثير من الانحرافات منها الفساد الإداري والمالي تكاتف الجهود ويرى الأستاذ "ناهس العضياني" - ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 922
07-16-2010
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3577/08AW40J_1607-6.jpg علي العسيري أكد سفير المملكة في لبنان علي بن سعيد بن عواض العسيري لـ"الوطن"، أن السفارة تتابع حادث السطو المسلح الذى تعرض له ثلاثة سياح سعوديين فى بيروت الأسبوع الماضى باهتمام بالغ، مشددا على السياح السعوديين الموجودين حاليا بلبنان توخي الحذر وعدم حمل مبالغ نقدية وحثهم على استعمال البطاقات المصرفية. وحذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 780
إعلان وظائف بوزارة الداخلية
07-14-2010
إعلان وظائف بوزارة الداخلية http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3575/03.jpg أعلنت الإدارة العامة للشؤون العسكرية بوزارة الداخلية رغبتها في استقطاب خريجي الجامعات المتميزين الحاصلين على تقدير ممتاز أو جيد جيدا بعد اجتيازهم شروط القبول ضمن برنامج (تأهيل الضباط التخصصي للمتفوقين ) في التخصصات التالية : الطب وطب الأسنان وهندسة الحاسب الآلي وهندسة البرمجيات وعلوم الحاسب الآلي و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 812
وزير الشؤون البلدية يبرم ٢٠ عقداً ب٧٠٠ مليون ريال
07-12-2010
تغطي ٤ مناطق وزير الشؤون البلدية يبرم ٢٠ عقداً ب٧٠٠ مليون ريال وقع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية في مكتب سموه بالوزارة مؤخراً عقود عشرين مشروعاً بلدياً بمبلغ إجمالي وقدره (٧٧٦.١٨٧.١٤&#163 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 836
أبو بصير أميرا للقاعدة في \"الجزيرة\"
07-12-2010
أبو بصير أميرا للقاعدة في "الجزيرة" http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3573/05-3.jpg المتهمون تحت حراسة مشددة من قبل الأمن اليمني خلال اقتيادهم إلى المحكمة في صنعاء أمس أعلن المدانون بتهم الانتماء إلى القاعدة خلال محاكمتهم في صنعاء أمس، من داخل قفص الاتهام قبل دخول القاضي القاعة للنطق بالحكم مبايعتهم لأبي بصير، أمير تنظيم "القاعدة" في ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 818
الدائري الرابع بمكة أضخم تقاطع 5 جسور في الشرق الأوسط
07-12-2010
الدائري الرابع بمكة أضخم تقاطع 5 جسور في الشرق الأوسط تسيير قطار في المستقبل ضمن الجزيرة الوسطية http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3573/12-2.jpg الشكل العام لتقاطع الطريق الدائري الرابع مع طريق جدة السريع Bookmark and Share أكد مدير عام المشاريع في أمانة العاصمة المقدسة المهندس عباس قطان أن تقاطع الطريق الدائري الرابع مع طريق جدة السريع بمكة المكرمة من أضخم التقاط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1389
انخفاض أسعار استقدام العمالة السريلانكية 3 آلاف ريال
07-11-2010
انخفاض أسعار استقدام العمالة السريلانكية 3 آلاف ريال http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3572/18AW36J_1107-6.jpg سعد البداح أكد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد نهار البداح، انخفاض أسعار استقدام العمالة السريلانكية بفارق 3 آلاف ريال عن السعر السابق 8500 ريال، مبينا أن الأجر الأخير للاستقدام أصبح للعاملة المنزلية "المسلمة وغير المسلمة" 550 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 894
بأي ذنب فصلوا
07-09-2010
بأي ذنب فصلوا http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100709/Images/ww40.jpg زادت قضايا فصل الموظفين في العام الماضي إلى 540 منها 477 قضية لسعوديين، الأمر الذي يعكس مدى القلق الذي يساور الكثير من الموظفين في القطاعات، وبشكل كبير في القطاع الخاص، ويشكل أخيراً أمرا مقلقا على مستقبلهم من انعدام (الأمن الوظيفي)، وفقدانهم لمصدر الدخل الذي يعتمدون عليه في حياتهم، لا سيما في ظل ندرة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 897
بيانات الإنترنت الجماعية .. كذب وتزوير وتحريض يخالف السنة
07-08-2010
أكدوا أن مشاركة القضاة فيها مخالف للنظام .. شرعيون وقانونيون لـ "عكاظ": بيانات الإنترنت الجماعية .. كذب وتزوير وتحريض يخالف السنة http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100708/images/a13.jpg «فوجئت باسمي يتذيل قائمة لموقعين على بيان انتشر بشكل واسع في الصحف والمنتديات الإلكترونية، مع أني لم أعلم بذلك إلا بعد انتشار البيان، وسألت شخصا ممن وردت أسماؤهم معي فنفى العل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 892
الحجر على أصحاب الفتاوى الشاذة خطأ كبير
07-08-2010
أشرطتي تباع أكثر من عمرو دياب .. د. طارق السويدان لـ الحجر على أصحاب الفتاوى الشاذة خطأ كبير http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100708/images/a55.jpg أوضح الداعية والإعلامي الدكتور طارق السويدان أن هناك مبادئ أساسية تحكم الفتوى، خاصة أننا نعيش في فتاوى متعددة وآراء متنوعة. مبينا أن بعض العلماء أغلق أبواب الرخص المباحة على العباد، وطالبهم بعدم نشر الفتاوى المتشددة، وشدد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 959
التقنية الحديثة تقطع أواصر الترابط الأسري
07-08-2010
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100708/images/a99.jpg تزيد حالات الانقسام.. و عكاظ تناقش القضية التقنية الحديثة تقطع أواصر الترابط الأسري «الفيس بوك، التويتر، النيت لوج»، هذه بعض أشهر المواقع الإلكترونية التي زاد فيها عدد الأعضاء من المملكة بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، وهو ما يسجل نمواً جيداً للتقنية الإلكترونية لدينا، ولكننا نجد على النقيض الآخر أن الكثير من روادها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 920
الإطاحة بمشغل الأموال \"النهابي\"
07-08-2010
الإطاحة بمشغل الأموال "النهابي" http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3569/01AW44J_0807-9.jpg صالح النهابي قبضت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أمس على رئيس شركة "التسهيلات القابضة " صالح النهابي، في منزل بـ"ظهرة وادي لبن" بالرياض. وصرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، الرائد سامي الشويرخ لـ"الوطن"، بأن صالح النها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1299
كسوف كلي للشمس الأحد القادم
07-07-2010
كسوف كلي للشمس الأحد القادم أوضح الفلكي عبدالرزاق البلوشي أن منطقة جنوب المحيط الهادي ستشهد كسوفاً كلياً للشمس نهاية الشهر الحالي 29 رجب 1431ه الموافق 11 يوليو 2010م وذلك في تمام الساعة 57 : 15 : 6 مساءً بتوقيت جرينتش ، وبين الفلكي البلوشي أن هذا الكسوف سوف يرى من داخل ممر ضيق يمر عبر نصف الكرة الأرضية الجنوبي ، ومسار الكسوف الكلي سيمر بجنوب المحيط الهادي حيث أنه لن يمر عبر اليابسة إلا من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 788
تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون
07-07-2010
ينطبق عليهن المثل من يطالع فوق تنكسر رقبته ويكرهن المثل «مد رجليك على قد لحافك».. تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون http://www.alriyadh.com/2010/07/07/img/803966388710.jpg ـ المشتريات غير الضرورية والثمن دين قاصم قد لايصدق البعض أن هناك نساء يدفعن بأزواجهن الى السجون دون حساب لشعوره وسمعته الاجتماعية أو الحالة النفسية لأبنائه، المهم توفير المبالغ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 852
خاشقجي رئيسا لقناة إخبارية جديدة يؤسسها الوليد بن طلال
07-07-2010
خاشقجي رئيسا لقناة إخبارية جديدة يؤسسها الوليد بن طلال http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3568/48AW12Z_0707-11.jpg جمال خاشقجي أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "المملكة القابضة" الأمير الوليد بن طلال أمس عن تعيين رئيس التحرير السابق لصحيفة "الوطن" جمال خاشقجي مديراً عاماً ورئيساً لتحرير القناة الإخبارية التي ينوي الأمير إطلاقها، مشيراً إلى أن المحطة ستدع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 756



RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف