صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الأحد 9 مايو 2021

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
أخبار متنوعة
أسعار الشاليهات تصل إلى 17 ألفاً في العيد
أسعار الشاليهات تصل إلى 17 ألفاً في العيد
أسعار الشاليهات تصل إلى 17 ألفاً في العيد
09-09-2010 09:41 AM
أسعار الشاليهات تصل إلى 17 ألفاً في العيد

عروض خارجية تستهدف السياح السعوديين

وصلت أسعار بعض الشاليهات إلى 17500 ريال لقضاء ليالي العيد في بعض المناطق. في المقابل تماماً قدمت منتجعات في دول تعد من أرقى مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، عروضا ومزايا استهدفت السائح السعودي تقل بكثير عن العروض الداخلية، بسعر لا يتعدى 3766 ريالا شاملة أسعار التذاكر. وفي جولة قامت بها الوطن تباينت أسعار الشقق في المنتجعات السياحية فيما ظلت الشقة المكونة من غرفتين وصالة وحمام أكثر الشقق طلباً من قبل السائحين.

وصلت أسعار بعض الشاليهات في جدة إلى أكثر من 17 ألف ريال في العيد. فعند رغبتك بقضاء ليالي العيد الخمس في منتجع سياحي" تحتفظ الصحيفة باسمه" عليك دفع 17 ألف وخمسمائة ريال نقداً، وإن رغبت بالبحث عن منتج أقل بهذا السعر فلن تجد أقل من 10 آلاف ريال ككلفة شقة لا تتعدى مساحتها 150 مترا مربعا تقضي فيها فترة العيد بصحبة أسرتك.
في المقابل تماماً عروض خارجية لدول تعد من أرقى مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، استهدفت السائح السعودي وقدمت عروضا ومزايا تقل بكثير عن العروض الداخلية، والفرق هنا شاسع مابين الداخل والخارج.
إحدى شركات السياحة محلياً قدمت عرضا مغرياً للسائح السعودي لقضاء 5 ليال من أيام العيد على شواطئ شرم الشيخ "جنوب سيناء بمصر" بسعر لا يتعدى 3766 ريالا شاملة أسعار التذاكر.
" الوطن" كانت حاضرة لنقاش حاد كاد يصل إلى تشابك الأيدي في أحد المنتجعات السياحية، حيث اعترض أحد العملاء على سعر الشاليه والذي وصفه بالمبالغ فيه ولا يستحق عطفاً على الخدمات المقدمة من قبل إدارة المنتجع.
في حين أكد مدير المنتجع ورمز لاسمه " أبو باسم" أن الأسعار يحددها العرض والطلب على المنتجعات السياحية، معترفا في الوقت ذاته أن الأسعار تجاوزت الحد المعقول مقارنة بالعام الماضي بنسبة ارتفاع تجاوزت 15%.
إلا أن المواطن ويدعى خالد العتيبي لم يرق له هذا الحديث وبدا عليه الاعتراض والغضب قائلاً "إن المنتجعات تحاول لي ذراع سياح الداخل لأنها تعلم جيدا أن المنتجعات هي المتنفس الوحيد للمواطنين.
وقال " أفضل أن أقضي إجازة العيد خارج المملكة برفقة عائلتي على أن أقضيها هنا في السعودية حيث الأسعار المرتفعة جدا في ظل غياب الخدمات اللوجيستية المتعارف عليها في المنتجعات العالمية. وفي جولة قامت بها الوطن أمس، تباينت أسعار الشقق في المنتجعات السياحية فيما ظلت الشقة المكونة من غرفتين وصالة وحمام أكثر الشقق طلباً من قبل السائحين، ووصل سعرها إلى أكثر من 10 آلاف ريال لمدة 4 ليال فقط تبدأ في أول أيام العيد، فيما ضرب أحد المنتجعات الرقم القياسي في الغرفة الصغيرة حيث بلغ سعر 3 ليال 10 آلاف وخمسمئة و 17 ألفا وخمسمئة لمدة 5 ليال.
ويؤكد عز الدين ظافر مدير أحد المنتجعات أن نسبة الإشغال في المنتجعات السياحية في جدة هذا العام انخفضت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الحجوزات خلال فترة العيد. فيما أكد رجل الأعمال صالح الشثري أن أغلب المواطنين يفضلون قضاء فترة العيد خارج المملكة وذلك نظراً لاستغلال أغلب المنتجعات السياحية حاجة المواطنين في تغيير الأجواء وقضاء فترة العيد خارج محيط المنزل أو المدينة.
وأضاف الشثري وهو شريك في إحدى الشركات السياحية، أن الشركات السياحة قدمت هذا العام عروضا مميزة استهدفت فيها السياح السعوديين وبأسعار مناسبة جدا وفي متناول الجميع، مؤكدا أن نسبة الحجوزات فاقت المتوقع.

الوطن - جدة: حمد العشيوان 2010-09-09 4:02 AM

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 786


خدمات المحتوى



تقييم
7.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف