صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الأحد 9 مايو 2021

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
أخبار متنوعة
خادم الحرمين يؤدي صلاة العيد بالمسجد الحرام مع جموع المصلين
خادم الحرمين يؤدي صلاة العيد بالمسجد الحرام مع جموع المصلين
خادم الحرمين يؤدي صلاة العيد بالمسجد الحرام مع جموع المصلين
09-11-2010 01:02 PM
مكة المكرمة : واس خادم الحرمين يؤدي صلاة العيد بالمسجد الحرام مع جموع المصلين

إمام الحرم المكي: كتابنا يحفظه لنا ربنا عز شأنه إلى قيام الساعة


أدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، صلاة عيد الفطر المبارك صباح أمس، مع جموع المصلين الذين أكتظ بهم المسجد الحرام والساحات المحيطة به.
وأدى الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري.
كما أدى الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، ونائب رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، ونائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء و العلماء والمشايخ و الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع غفيرة من المصلين. وأم المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد الذي ألقى خطبة العيد، أشار فيها إلى أن العيد مناسبة فرح وابتهاج وموسم جزاء وثواب يخلع فيه رب العزة بفضله وكرمه على عباده المؤمنين حلل الرضا ويلبسهم من إحسانه جميل الثياب مع جزيل الثواب ويكرمهم فيه بأجر الكسب وغفران سيئات الاكتساب . للصائم فرحتان إذا أفطر فرح وإذا لقي ربه فرح بصومه".
وقال، إن الإسلام حق بذاته هو رسالة الحق والهدى لم يزل ولن يزال أقوى قوة دافعة عرفها البشر رغم كل ما يبدو من ضعف في المسلمين ومظاهر تخلف وتفكك. الإسلام دين الله الخاتم باق محفوظ أنزله الله وأكمله ورضيه وأتم به النعمة إلى قيام الساعة لتتبعه البشرية في كل زمان ومكان غير محدد بفترة ولا محصور في بقعة. قال تعالى"إن الدين عند الله الإسلام " وإننا نقول في نظرة متفائلة وحق ثابت وفي عيد مبهج إن ما يظنه الظانون من نقص في القوة أو ضعف في الأمة ربما كان أدعى لنشر الإسلام وأكثر ملاءمة للنجاح قال تعالى" قل أأنتم أعلم أم الله". وبين أن الدين عندنا أهل الإسلام كتاب يتبع وسنة تلزم وقدوة تقتفى، ومنهج الإسلام يرسخ الإيمان ويزكي الخلق ويبعث الهمم ويلزم بالحق وليس المصلح من استطاع إصلاح ما أفسده التاريخ ولكن المصلح من لم يستطع التاريخ إفساد عمله. وقال ابن حميد، مع يقيننا القاطع الجازم الذي لا يخالطه شك أو ريب أن كتابنا يحفظه لنا ربنا عز شأنه إلى قيام الساعة وأنه كتاب هداية وتشريع وآداب وأخلاق وأحكام محفوظ كذلك تأثيره في قارئيه ومستمعيه غير أننا نستنكر ما نادى به قس من قساوسة النصارى من عزمه وإصراره على حرق مئات النسخ من المصاحف. ومع تقديرنا كذلك لكل الأصوات التي نددت بذلك من جميع الديانات وإدانة هذا التصرف العنصري الاستفزازي المتعصب المتطرف والعدائي للإسلام والمسلمين في دينهم ونبيهم وكتابهم. فإنها مناسبة لنا نحن أهل الإسلام ونحن نبتهج بعيدنا عيد الفطر المبارك أن نؤكد ما نعتقده في ديننا وتربت عليه أجيالنا المسلمة في الماضي وتتربى عليه في الحاضر والمستقبل من إيماننا برسل الله جميعا عليهم الصلاة والسلام. وأكد الدكتور صالح بن حميد في خطبته أنه من هذه المدينة المقدسة مكة المكرمة عاصمة الإسلام والمسلمين انطلق مؤتمر حوار أتباع الأديان والحضارات والثقافات ليمد الجسور للحوار والتفاهم والتعايش السلمي وينبذ الإرهاب بكل أشكاله والتعصب بجميع ألوانه والحقد بكل صوره. وقال إنه في ذات الوقت إذ نؤكد أن هذه الدعوة إلى حرق نسخ من كتابنا الكريم المقدس هي صورة من صور الإرهاب والتشجيع عليه وتهيئة أجوائه، ومن العار أن يعد هذا من الحرية أو حرية التعبير بل هو اعتداء على الإسلام وأهله في حريتهم الدينية وإساءة واضحة فاضحة لديننا ومقدساتنا وشعائرنا ومشاعر أمتنا . وإننا ونحن نحتفل بعيدنا ونبتهج بمناسبتنا ندعو إلى بناء علاقات أوثق وروابط أعمق من التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون بين الشعوب فديننا دين الوسطية والاعتدال والمعاملة بالبر والقسط لكل من سالمنا. وأضاف، بل قد شرع في ديننا رفع الظلم عن جميع أهل الديانات المنزلة ورد الباطل بالأساليب المشروعة مؤكدين نحن المسلمين في مثل هذه الأجواء المتعصبة والدعوات الاستفزازية التزامنا بتعاليم ديننا وأخلاق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن من التصرف بحكمة وأناه وحلم وتعقل والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. ودعا الشيخ الدكتور صالح بن حميد جميع المسلمين إلى تقوى الله سبحانه وتعالى وأن يعتزوا بدينهم وأن يهنئوا بعيدهم ويتفقهوا في دينهم وأن يصلحوا ذات بينهم.

الملك عبدالله يستقبل رئيس الوزراء اللبناني وعددا من الأمراء والمسؤولين والمواطنين

image
خادم الحرمين لدى استقباله أمس رئيس الوزراء اللبناني وعددا من الأمراء وكبار المسؤولين

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في الديوان الملكي بقصر الصفا في مكة المكرمة عقب صلاة عيد الفطر المبارك صباح أمس، رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري وعددا من الأمراء والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين وقادة وضباط القوات المسلحة والحرس الوطني وقوى الأمن الداخلي وجموعاً غفيرة من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله وتهنئته بعيد الفطر المبارك.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، ونائب رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ومستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز، ونائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز. وتناول الجميع طعام الإفطار على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
إلى ذلك، وصل خادم الحرمين الشريفين إلى جدة أمس، قادما من مكة المكرمة، وكان في استقباله لدى وصوله رئيس هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز، والأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن مشعل بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن منصور بن مشعل بن عبدالعزيز، والأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير فهد بن عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 908


خدمات المحتوى



تقييم
4.00/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف