صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير
التحقيقات والتقارير صورة وتعليق المقالات الثقافة تغطيات الشبكة الصوتيات الأحد 9 مايو 2021

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات


الأخبار
أخبار متنوعة
"ريالان" من طفلة تقود خادمة إلى الإسلام
"ريالان" من طفلة تقود خادمة إلى الإسلام
12-12-2011 08:17 AM
(متابعات - فائع الألمعي) دعتها إلى دخول الجنة بورقة بيضاء فنطقت الكينية الشهادة على الملأ
"ريالان" من طفلة تقود خادمة إلى الإسلام

فاجأت مواطنة سعودية منسوبات القِسْم النسوي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض بإحضار خادمتها الكينية، وكشفت عن رغبة خادمتها في دخول الإسلام. مبينة أن السبب في ذلك هو قدرة المولى - عز وجل - ثم جهود دعوية قامت بها طفلتها "ريانة"، البالغة من العمر 4 سنوات، التي وصفتها الخادمة بأنها "رسالة من الرب".

ولم تتطلب قصة إسلام الخادمة سوى ورقة دُوِّن فيها كلمة "جنة"، وهدية ريالين، وإلحاح طفلة صغيرة، قالت الخادمة إنها "رسالة من الرب سبحانه وتعالى".

وقالت والدة ريانة لمنسوبات القسم النسوي، وفق ما وُثِّق على الموقع الرسمي للمكتب: "اللهم لك الحمد والشكر أن وهبتني ذرية صالحة، وبإذن الله نافعة للإسلام والمسلمين". مضيفة "لم يتجاوز عمر ابنتي أربعة أعوام، ومنذ أن كانت صغيرة وهي مُلازمة لأمي في سجادتها، تدعو وتصلي، ومنذ أن جاءتنا العاملة الكينية غير المسلمة (قريس) وابنتي ريانة تكرر سؤالاً: ماما.. ليش شغالتنا ما تصلي!؟".

وأضافت والدة ريانة "مضى على قدوم العاملة أربعة أشهر، ولم نعرض عليها الإسلام إلا مرة واحدة، وأحضرنا لها كتب تعريف بالإسلام، حتى جاء اليوم الذي أتت ريانة فيه لأختها (ميهاف - 6 أعوام) من غير علمي، وقالت لها اكتبي لي كلمة "جنة"؛ فحاولت أختها كتابة الكلمة، وبعد جهد جهيد كتبت الكلمة؛ فقامت "ريانة" بإحضار ريالين من غرفتها، وأخذت الورقة والريالين للخادمة، وقالت لها "هذه جنة"، وتؤشر على الورقة، وتقول "هذه الجنة، أنا وماما وبابا وميهاف بنروح للجنة وأنت هل تريدين الجنة؟". الخادمة لم تفهم ما تقول، فقالت لها ريانة: "طيب خذي هذين الريالين وأسلمي عشان تدخلين الجنة، غير المسلم يدخل النار".

وبينت والدة ريانة أنها دخلت على ابنتها وهي تقول للخادمة "إذا أسلمت تدخلين الجنة، وتكرر: تبين الجنة والا النار؟". فبادرتها العاملة تسألها: أنا لا أفهم ما تقوله ريانة. تقول: جنة.. أنا وماما وبابا وميهاف..وأعطتني ريالين.

وأوضحت والدة ريانة أنها أفهمت الخادمة بما تريده الطفلة، ولماذا أعطتها الريالين "وكأنها تريد تأليف قلبها لتتقبل دعوتها".

والدة الطفلة لم تُخفِ سعادتها بما فعلته ريانة، خاصة بعدما شاهدت التأثر الواضع الذي بدا على العاملة عقب رسالة "ريانة"، وتقول: "بعد فترة وجيزة أخبرتني الخادمة بأنها تريد أن تدخل في الإسلام، واصفة ريانة بأنها ما هي إلا رسالة من الرب سبحانه".

وكانت العاملة قد حضرت للقسم النسائي بالمكتب الأسبوع الماضي، تصحبها الداعية الصغيرة ريانة وأختها ميهاف؛ لتشهدا لحظة نطقها بشهادة التوحيد وإعلان دخولها دين الإسلام، وهما في غاية السعادة والفرح.
وقد عبّرت مسؤولة في القسم النسوي بالمكتب عن سعادتها بهذا الأمر، وقالت: "تحققت هداية هذه المرأة بفضل الله ومنته، ثم بدعوة قامت بها طفلة من أطفال المسلمين".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2437


خدمات المحتوى



تقييم
5.63/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة ألمع الإلكترونية - الموقع الرسمي لرجال ألمع - عسير


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى
سيرفرات الصحيفة والشبكة بإدارة واستضافة ديموفنف